Maroc info | أخبار المغرب

تفاصيل دخول "أسلحة" خلية إرهابية إلى المغرب

تفاصيل دخول "أسلحة" خلية إرهابية إلى المغرب
أكدت مصادر مطلعة أنه من المرتقب إحداث تغييرات أمنية في المعبر الحدودي والمدن المجاورة لمعبر باب سبتة، نظرا للكم الكبير من الأسلحة التي تم حجزها لدى أفراد الخلية الإرهابية والتي دخلت عبر مدينة سبتة وتم تفكيكها، يوم الأحد الماضي.


وتضم هذه الأسلحة، حسب قول عبد الحق الخيام، والي الأمن، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية،6 مسدسات أوتوماتيكية من عيارات مختلفة (7,65 و9 ملم)، وهي سابقة نظرا لخطورة الأسلحة، التي كانت عناصر هذه الشبكة تخطط لاستعمالها في مهاجمة عناصر أمنية للاستيلاء على أسلحتها الوظيفية، لاستعمالها في هذا المخطط الإجرامي.


وشهد معبر باب سبتة، اليوم الأربعاء، حالة استنفار قصوى، بعد تصريح عبد الحق الخيام، أن الأسلحة التي تم ضبطها لدى الخلية الإرهابية،دخلت عبر مدينة سبتة.


وكانت جريدة المساء، قد سبق وأن حذرت من الثغرات الأمنية بالمعبر المذكور، خاصة على مستوى تفتيش رزم السلع المهربة التي يفوق وزنها في بعض الأحيان 50 كيلوغراما، فيما ستكشف التحقيقات الأمنية عن كيفية دخول هذه الأسلحة إلى التراب المغربي، وما إذا كان تهريبها قد تم عبر استعمال رزم السلع المهربة من سبتة إلى المغرب أم بطرق أخرى


شاهد ايضا